مفتشي تموين مصر
الدعاية والإعلان الفعال Ouou_b10
مفتشي تموين مصر
الدعاية والإعلان الفعال Ouou_b10
مفتشي تموين مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


خاص بجميع شئون ((قطاع التموين بمصر)) للرقابه وحمايه المستهلك والتوعيه والقوانين واحكامها ومسستجداتها والاخبار العامه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الإثنين مارس 25, 2024 7:27 pm
المواضيع الأخيرة
» اريد معرفة موعد اضافة المواليد للبطاقة التموينية
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالأربعاء فبراير 07, 2018 2:25 am من طرف محمد عاطف احمد على

» صيغة جنحة مباشرة امتناع او استعمال السلطة لعدم تنفيذ حكم قضائى
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 01, 2017 12:04 pm من طرف saleh61

» تكاسل موظفى التموين عن العمل
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2015 11:03 am من طرف ناصرعلى

» حملة الماجستير والدكتوراه والتموين
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2015 8:23 am من طرف محمد اسامة المهدى

» د ماهر الاعص يعرض الجزء الاول لبرنامجه الاصلاحي و الانتخابي لعضوية مجلس الشعب عن المعادي و طرة و الله الموفق
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالإثنين مارس 09, 2015 2:48 pm من طرف العربي ابوطالب

» الإتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية بمصر يتعاون مع المجموعه المتحده للطاقه البديله فى مؤتمر محاور شبكات التنميه الدولى
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 05, 2014 5:07 pm من طرف العربي ابوطالب

» برنامج حسابات رائع
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 02, 2014 4:46 pm من طرف السيد البرعى

» د ماهر الاعصر يعطي ندوة للسادة المحافطين عن طبيعة و علاج الفيروس سي للقيام بقوافل علاجية لجميع محافظات مصر
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 18, 2014 10:09 am من طرف maher elaaser.9

» فساد وتلاعب
الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 10, 2014 11:53 am من طرف mohse

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 الدعاية والإعلان الفعال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العربي ابوطالب
المؤسس والمدير العام
المؤسس والمدير العام
العربي ابوطالب


عدد المساهمات : 2008
نقاط : 4158
تاريخ التسجيل : 23/03/2010
الموقع : www.moftshmsr.yoo7.com مفتشين تموين مصر

الدعاية والإعلان الفعال Empty
مُساهمةموضوع: الدعاية والإعلان الفعال   الدعاية والإعلان الفعال Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 13, 2010 6:14 am

لكي تحصل من الدعاية و الإعلان على التأثير المطلوب والنتيجة المرجوة لا بد كل من توفير بعض الشروط في حملتك الإعلانية. عليك أن توصل رسالتك الإعلانية بقوة وبثقة وبسرعة وكذلك لا بد من التكرار الذي يرفع من أسهم علامتك الجارية ويعطي الانطباع بقدرة منتجاتك على توفير الحلول المناسبة لمشاكل العملاء وإرضاء تطلعاتهم ومتطلباتهم.
عليك كذلك أن تتذكر أن المرء ربما يمر بمئات أو آلاف من الإعلانات التجارية على مدار اليوم في المنزل في السيارة في العمل ومنها ما هو مقروء أو مسموع أو مرئي ولكن كم منها يترك أثراً في نفس العميل ويحفزه لاقتناء السلعة أو الاستفادة من الخدمة ... أقل القليل منها يمكنه أن يكون له هذا التأثير.

كما ذكرنا في مقالات أخري أن كل ما هو صغير أو كبير في الأعمال يحتاج للتخطيط لأن النتيجة الحتمية للتسرع والعشوائية هي الفشل ونفس القاعدة تنطبق على تخطيط الحملة الإعلانية. لابد بالطبع من تخطيط الحملة الإعلانية لحساب التكاليف التقريبية ودراسة قدرة الحملة الإعلامية على النفاذ خلال سوق وقدرتها على ترك الانطباع المطلوب لدي العميل.
كما ذكرنا من قبل فإن العميل يشاهد ويسمع مئات الإعلانات طوال اليوم وهو بالطبع ليس متفرغاً لذلك وبل وقد يكون الملل قد تسرب إليه بسبب كثرة الإعلانات وتشابهها لذلك فإعلانك يجب أن يكون مختصراً وقوياً لكي يجذب انتباه العميل. على إعلانك كذلك أن يحمل رسالة واضحة مفادها هو إمكانية الاعتماد عليك وعلى منتجك وهنا من المهم أن نتذكر أن العميل يريد أن يري الفائدة التي تعود عليه من شراء المنتج أو الخدمة وليس مواصفات الخدمة ذاتها. يمكننا هنا أن نذكر إعلانات الشركات السياحية الجيدة كمثال فشركات السياحة لا تبيع تذاكر الطيران وليالي فندقية بل تجدها في الواقع تبيع للعملاء

ما هو أهم من ذلك فهي تبيع الهدوء والاسترخاء والترفية لأن هذه القيمة هي ما يتوقعه العميل من تلك الباقات السياحية أما التفاصيل الأخرى مثل مواصفات الفندق وتفاصيل السفر والإقامة فهي من الأشياء التي يمكن مناقشتها لاحقاً.
• عند تصميم الحملة الإعلانية يجب أن تستخدم كلمات مميزة لكي تجذب الانتباه والمقصود هنا ليس الكلمات الغريبة بل الكلمات التي تميزك عن غيرك وتبين بوضوح المزايا التي تعود على العميل.
• استخدم جمل واضحة ومختصرة وتجنب استخدام اللغة المعقدة التي يصعب فهمها وتجنب أيضاً اللغة غير الراقية.
• استعن بالأصدقاء لتقييم إعلاناتك لأن تعدد الآراء قد يريك جوانب ربما تخفى عليك.
• استخدم خطوط مبتكرة للكتابة.
• استخدم الألوان المناسبة والتي تعطي المعنى المطلوب فمثلاً يمكنك أن

تعبر عن التقنية بالألوان التي يغلب عليها مثلاً الأزرق و الأسود ويمكنك أن تعبر مثلاً عند المنتجات الترفيهية بالأصفر.
• من المهم تكرار الإعلان بصورة مستمرة ولفترات الطويلة لتثبيت العلامة التجارية في ذهن العميل وهذا يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند حساب الميزانية قبل بدأ الحملة.
عليك في النهاية أن تدرك أن الإعلان الغالي ليس بالضرورة هو الإعلان الفعال فربما كان إعلان الراديو المتكرر أكثر فعالية وتأثيراً من إعلان التلفاز الذي لا يتكرر كثيراً إذا كانت التكلفة متساوية ونفس المقارنة يمكنك أن تعقدها بين الراديو والصحيفة الأسبوعية أو اليومية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moftshmsr.yoo7.com/مفتشين تموين مصر
 
الدعاية والإعلان الفعال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من اجل الدعاية الانتخابية والمحسوبية وكله بثوابه
» وزير التضامن الاجتماعي في الشرقية:حظر استخدام شنط رمضان في الدعاية الانتخابية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مفتشي تموين مصر :: ...........المنتدي الثقافي العام للتنميه والتعلم وبناء القدرات والمعرفه-
انتقل الى: