مفتشي تموين مصر
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Ouou_b10
مفتشي تموين مصر
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Ouou_b10
مفتشي تموين مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خاص بجميع شئون ((قطاع التموين بمصر)) للرقابه وحمايه المستهلك والتوعيه والقوانين واحكامها ومسستجداتها والاخبار العامه

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الإثنين مارس 25, 2024 7:27 pm
المواضيع الأخيرة
» اريد معرفة موعد اضافة المواليد للبطاقة التموينية
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالأربعاء فبراير 07, 2018 2:25 am من طرف محمد عاطف احمد على

» صيغة جنحة مباشرة امتناع او استعمال السلطة لعدم تنفيذ حكم قضائى
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 01, 2017 12:04 pm من طرف saleh61

» تكاسل موظفى التموين عن العمل
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2015 11:03 am من طرف ناصرعلى

» حملة الماجستير والدكتوراه والتموين
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2015 8:23 am من طرف محمد اسامة المهدى

» د ماهر الاعص يعرض الجزء الاول لبرنامجه الاصلاحي و الانتخابي لعضوية مجلس الشعب عن المعادي و طرة و الله الموفق
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالإثنين مارس 09, 2015 2:48 pm من طرف العربي ابوطالب

» الإتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية بمصر يتعاون مع المجموعه المتحده للطاقه البديله فى مؤتمر محاور شبكات التنميه الدولى
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 05, 2014 5:07 pm من طرف العربي ابوطالب

» برنامج حسابات رائع
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 02, 2014 4:46 pm من طرف السيد البرعى

» د ماهر الاعصر يعطي ندوة للسادة المحافطين عن طبيعة و علاج الفيروس سي للقيام بقوافل علاجية لجميع محافظات مصر
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 18, 2014 10:09 am من طرف maher elaaser.9

» فساد وتلاعب
أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 10, 2014 11:53 am من طرف mohse

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

أخي = أختي = أعرف = حقك = وكيف تناله

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العربي ابوطالب
المؤسس والمدير العام
المؤسس والمدير العام
العربي ابوطالب

أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Empty
مُساهمةموضوع: أخي = أختي = أعرف = حقك = وكيف تناله   أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 7:38 am

جريدة :الجمهورية
صفحة :8
بتاريخ : 22/5/ 2011

.. هرباً من التصريحات والوعود التي لا تنفذ.. وان نُفذت سيتم اليسير منها والذي لا ينتج عن تنفيذه إنفاق أي مخصصات مالية سوف تعرض "الجمهورية" اليوم مجموعة من المبادئ الوظيفية التي تساعد في ضبط إيقاع الحياة الوظيفية. وتحمي حقوق الموظف أياً كان موقعه.
* أجاز الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة النقل من جهة إلي أخري دون موافقة لجنتي شئون العاملين سواء من الجهة المنقول منها أو الجهة المنقول إليها.. وهذه الحالة تخص فقط حالات

نقل العمالة الزائدة من جهة لأخري. وقرار النقل هنا يصدر من وزير المالية وليس من السلطة الإدارية المختصة في الجهة المنقول منها الموظف.. حيث يتولي وزير المالية إلغاء تمويل الوظيفة في الجهة ذات العمالة الزائدة. وينقل هذا التمويل إلي الجهة التي تحتاج هذه الوظيفة.
النقل من الحرفية إلي الفنية
في التمريض فقط

* تعد هذه الحالة أسهل وأبسط حالات النقل من مجموعة نوعية إلي مجموعة نوعية أخري.. حيث هذا النوع من النقل من أعقد الأنواع. وعادة لا يتم إلا في أضيق الحدود.. وللتوضيح.. هناك الكثير من خريجي مدارس التمريض تم تعيينهم بالمجموعة الحرفية تمريض. وتتوافر فيهم شروط شغل الوظائف الفنية للتمريض نظراً لطبيعة دراستهم. وبالتالي سهل النقل عندما تتاح الفرصة باعتبار أن ما تم تعيينهم عليه من وظائف كان بشكل مؤقت لعلاج أوضاع مؤقتة. ويتم إلغاؤها بمجرد خلوها.. لأن الأصل في التعيين كان لابد أن يتم علي وظائف فنية "تمريض".. ونفس الوضع لمن عُين علي وظائف حرفية تمريض "تمرجي". وحصل أثناء الخدمة علي مؤهل تمريض أعلي فيجوز له إعادة تعيينه بنقله من المجموعة الحرفية إلي الفنية.
العلاوات والرصيد غير خاضع للضرائب

* قرار قارب علي اتخاذه وزير المالية بإعفاء جميع الحوافز والعلاوات أياً كان نوعها وليس العلاوة الخاصة فقط. فسوف تعفي من الضرائب. كما يعفي المقابل النقدي لرصيد الإجازات من الضرائب وفور اتخاذ وزير المالية هذا القرار سوف يصدر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مبدأ وظيفي بذلك ليوزع علي جميع الإدارات الحكومية.
عضو الرقابة الإدارية يقابل الدرجة الثانية

* وفي سياق الإجابة عن تساؤل أثير عن ما الدرجة المالية المعادلة لوظيفة عضو الرقابة الإدارية من الفئة "د" المستوي الأول. حيث صدر قرار بنقله إلي وظيفة تخصصية.. ثم استصدار مبدأ وظيفي أن لأي موظف الحق في النقل من الكادر الخاص إلي الكادر العام ويتم تحديد درجته الوظيفية في الكادر العام بناء علي معيار متوسط مربوط الدرجة باعتباره أقرب المعايير للكشف عن التعادل. ويتم حسابها علي هذا النحو: متوسط مربوط المستوي الأول من الفئة "د" هو "بداية ربط" "70 « 157 « 227" "نهاية ربط" ناتج متوسط الربط هو 113.5 جنيه. بينما متوسط الدرجة الثانية التخصصية من درجات القانون 47 لسنة 78 هو "بداية ربط" "70 « 159 علاوات مضمومة « 229" "نهاية ربط" متوسط الأجر 229/2 ½ 114.5 جنيه.. وبالتالي متوسط الأجر في الدرجة الثانية هو الأقرب من متوسط الأجر لعضو الرقابة الإدارية الفئة "د" المستوي الأول.. وبالتالي النقل سيكون علي الدرجة الثانية التخصصية.
حافز الإثابة بعد المعاش

* وافقت لجان شئون العاملين بالجهات الإدارية علي منح بعض الحاصلين علي الدرجة العلمية "الدكتوراة" في تاريخ لاحق لتاريخ إنهاء خدمتهم حافز الأداء المتميز اعتباراً من صدور قرار رئيس الوزراء رقم 734 لسنة ..2005 ولكن اتخذ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قراراً بتنظيم الصرف من تاريخ اعتماد السلطة المختصة فقط.

الندب أقصاه "4 سنوات" فقط

* قرر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن تكون مدة الندب أقصاها 4 سنوات فقط ولا يجوز الندب لأكثر من جهة لمدد أقل من 4 سنوات في كل جهة وتجميعهم رغم أن الندب من جهة لأخري بينها فاصل زمني.. حيث لا يجوز حساب المدد بهذه الطريقة.. وبالتالي قرار الندب يكون لمدة سنة قابلة للتجديد لمدة أقصاها 4 سنوات علي أن يصدر قرار جديد لندبه لجهة أخري بشكل سنوي لمدة أقصاها 4 سنوات.
الترقية للمعار بشرط المعايير القومية

* لا يجوز ترقية الموظف إلي درجات الوظائف العليا: مدير عام أو وكيل وزارة أو وكيل أول وزارة إلا بعد عودته من الإعارة. ولكن تجوز الترقية في حالات الإعارة لمهمة قومية عليا يقدرها رئيس الوزراء.

ولا يجوز شغل وظائف المعارين أو الحاصلين علي إجازات خاصة بدون مرتب إلا بعد موافقة الجهاز. ولا يجوز استخدام تكاليف هذه الوظائف في أي غرض آخر.

وإذا صدر تشريع أعطي حقاً للموظف المعار أو المنتدب فإنه يتمتع بهذا الحق مع بقائه في الإعارة أو في إجازته الخاصة. حيث لا تنقطع الصلة الوظيفية بين الموظف وبين جهة عمله.. فله الحق في طلب التسوية لحالته الوظيفية أثناء الإعارة. وله الحق في تعديل حالته الوظيفية أثناء الإعارة ليعود بعد الإعارة أو الندب إلي جهة عمله الأصلية علي الوضع الوظيفي الجديد.
النقل .. لا يجوز في هذه الحالات

* نقل الموظف من مجموعة نوعية إلي مجموعة نوعية أخري.

* نقل الموظف علي درجة وظيفية علي درجة أقل من الدرجة التي يشغلها.. ولا يجوز قبول تنازله عن أقدميته لإتمام النقل.

* إذا كان النقل سيتسبب في فقدانه لترقية أو أقدمية. ويستثني من هذه اللاآت.. نقل موظفي الخدمة المعاونة إلي وظائف حرفية إذا أخضع عامل الخدمة المعاونة إلي تدريب تحويلي بأحد مراكز التدريب التابعة للدولة. والتي تقوم بإجراء اختبارات فنية لهم للتثبت من صلاحيتهم للحرف التي يقومون بعملها فعلاً.

وتحسب أقدمية العامل في درجته الوظيفية الحرفية المنقول إليها من تاريخ النقل ويكون النقل بقرار من السلطة المختصة إذا كان داخل نفس الوحدة وبقرار من وزير المالية إذا كان النقل خارج الوحدة.

النقل بعلاوة

* يتم نقل عامل الخدمة المعاونة إلي وظيفة حرفية مع استحقاقه علاوة من علاوات الدرجة المنقول إليها حتي لو تجاوز بها نهاية الأجر.. في حالة ما إذ كان يمارس أعمالاً حرفية لمدة 3 سنوات متصلة. وهو مازال علي مجموعة الخدمات المعاونة. وهو ما يسمي بالممارسة الفعلية علي أن يخضع لامتحان فني يعقد في أحد مراكز التدريب لإثبات شرط الصلاحية.. ويمنح العامل المنقول علاوة من علاوات الدرجة المنقول إليها لأنه يجمع بين التدريب التحويلي والممارسة الفعلية.

معادلات خاصة

* الدرجة المالية المعادلة لدرجة أمين شرطة ثان هي الدرجة الرابعة.

* الدرجة المعادلة لوظيفة رئيس محكمة ابتدائية من الفئة "ب" عند نقله إلي وظيفة غير قضائية هي درجة مدير عام غير قيادية "كبير باحثين".. والدرجة المالية المعادلة لدرجة مقدم بالقوات المسلحة هي الدرجة الثانية.. وفقاً لقواعد حساب النقل من الكادر الخاص للكادر العام وهي أخذ أقرب متوسط ربط في الدرجات الوظيفية إلي متوسط ربط الوظيفة في الكادر الخاص.
حالات محو الجزاء

* تمحي الجزاءات التأديبية التي توقع علي العامل بانقضاء الفترات التالية:

* ستة أشهر في حالة التنبيه واللوم والإنذار والخصم من الأجر مدة لا تتجاوز خمسة أيام.
* سنة واحدة في حالة الخصم من الأجر مدة لا تزيد علي خمسة أيام.

* سنتان في حالة تأجيل العلاوة أو الحرمان منها.

* ثلاث سنوات بالنسبة للجزاءات الأخري عدا جزاء الفصل والإحالة إلي المعاش بحكم أو قرار تأديبي.
.. ولا توجد آثار مترتبة علي محو الجزاء وكأن لم يكن. وترفع أوراق الجزاء من ملف خدمة الموظف.. وتتم ترقية الموظف دون التأثر بأي جزاء تم محوه من ملف خدمته.
أخبار تهمك

* تقرر صرف حافز الجودة لاساتذة الجامعات مع مرتب يوليو القادم ويشمل الصرف هيئات التدريس بالجامعات وهيئة البحوث في المراكز البحثية ويشمل الصرف المعيدين والمدرسين المساعدين الذين لم يحصلوا علي درجة الدكتوراه بعد.

* ارتفع معدل البطالة في مصر الي 9% من قوة العمل بها النسبة اذاعها الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء واشار الي ان نسبة البطالة في المدن وصلت الي5.12% بينما في الريف وصلت الي5.6% فقط والبطالة معظمها تشويه حيث يقل الاقبال علي تشغيل الاناث لصالح الذكور.
* حدد الجهاز المركزي للتنظيم والادارة مقدار الاستفادة من كل البرامج التدريبية بما لايتجاوز 35% برغم ان ميزانية التدريب تجاوزت ال120 مليون جنيه.

تم اعتبار محافظة اسيوط احدي المناطق النائية والتي تستحق بدل اقامة وزيادة في مدة الاجازات الاعتيادية وبنفس المنطق اعتبار مدينة العامرية منطقة نائية رغم انها احدي مدن محافظة الاسكندرية وذلك لعدم الاضرار بميزات العاملين التي كانوا يحصلون عليها عندما كانت العامرية احدي مدن محافظة مرسي مطروح.

* تم تقدير عدد المستشارين العاملين في الاذاعة والتليفزيون بحوالي 2680 مستشاراً من بين 37 الف موظف يعملون في المبني ومتوسط الدخل الشهري للمستشار الواحد حوالي 42 الف جنيه شهريا..!!
https://moftshmsr.yoo7.com/مفتشين تموين مصر
مختار احمد السيد

أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخي = أختي = أعرف = حقك = وكيف تناله   أخي  = أختي =  أعرف =  حقك  = وكيف تناله Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 5:50 pm

انا عايز اعرف اية لازمة المستشارين
دول كلهم فى الاذاعة والتليفزيون
ولية مرتباتهم عالية قوى كدة
ماتشوف حد ياخدنا مسنشارين
والله ساعتها ماانا عارفك
تحياتى

أخي = أختي = أعرف = حقك = وكيف تناله
صفحة 1 من اصل 1